عاجل| أول تعليق من «اليونيفيل» بعد استهداف قوات حفظ السلام في لبنان

بعثة الأمم المتحدة في لبنان: استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول

أمير خالد
بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل)

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل)، اليوم السبت 30 مارس 2024، إصابة 4 مراقبين أصيبوا عندما انفجرت قذيفة بالقرب من موقعهم في جنوب لبنان، مشيرة إلى أن استهداف قواتها غير مقبول.

وكشف مصدران أمنيان، لوكالة رويترز، عن استهداف غارة إسرائيلية سيارة تقل مراقبين فنيين تابعين للأمم المتحدة خارج بلدة رميش الحدودية ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

نفي إسرائيلي

قال أحد المصدرين إن السيارة كانت تقل ثلاثة من المراقبين الفنيين التابعين للأمم المتحدة ومترجمًا لبنانيًا، فيما قال مصدر أمني إن الغارة الإسرائيلية أدت إلى إصابة عدد من أولئك الذين كانوا في السيارة.

من جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن تكون القوات الإسرائيلية استهدفت مركبة تابعة للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل).

وقال الجيش الإسرائيلي: “خلافًا للتقارير، لم يقصف جيش الدفاع الإسرائيلي مركبة تابعة لليونيفيل في منطقة رميش هذا الصباح”.

استهداف متكرر

تتبادل إسرائيل إطلاق النار مع جماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان منذ ما يقرب من 6 أشهر بالتوازي مع حرب غزة.

وأدى القصف الإسرائيلي على لبنان إلى مقتل ما يقرب من 270 من مقاتلي حزب الله وحوالي 50 مدنيًا من بينهم أطفال ومسعفون وصحفيون، كما أصاب أفرادًا من اليونيفيل والجيش اللبناني.

وفي نوفمبر الماضي، قالت اليونيفيل إن إحدى دورياتها أصيبت بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان، دون وقوع إصابات، وذكرت اليونيفيل الشهر الماضي أن الجيش الإسرائيلي انتهك القانون الدولي بإطلاق النار على مجموعة من الصحفيين أمكن التعرف عليهم بوضوح مما أدى إلى مقتل صحفي من رويترز.

ربما يعجبك أيضا