عاجل| إسرائيل تعلن تفكيك الهيكل العسكري لـ«حماس» شمال غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 6 يناير 2024، تفكيك الهيكل العسكري لحركة حماس الفلسطينية في شمال غزة، وقتلت حوالي 8000 مسلح في تلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الأميرال دانيال هاجاري، إن الجيش استولى أيضا على عشرات الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق في تلك المنطقة، مضيفا: “نركز الآن على تفكيك حماس في وسط وجنوب قطاع غزة”.

مقتل ضابط إسرائيلي كبير

في وقت سابق، لقى ضابط إسرائيلي كبير مصرعه في القتال الدائر بشمال غزة، ليرتفع إجمالي قتلى الجنود والضباط الإسرائيليين منذ بدء العمليات البرية بالقطاع لـ176، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن بيان للجيش أن القتيل يدعى يوحاي يوسف مردخاي (31 عاماً) من تل أبيب، وهو برتبة ليفتنانت كولونيل، وقائد رفيع بكتيبة ناحل عوز، مشيرة إلى أن جنديا آخر من نفس الكتيبة أصيب إصابات خطيرة في المعركة ذاتها.

استهداف جنود إسرائيليين

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها أجهزوا على قوة إسرائيلية راجلة من 8 جنود في خان يونس.

وقالت القسام: “بعد عودتهم من خطوط القتال شرق خان يونس… أبلغ مقاتلونا عن الإجهاز على قوة إسرائيلية راجلة من 8 جنود من نقطة صفر، بعد إيقاعهم في كمين محكم بوسط منطقة بني سهيلة”.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استطاعوا تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية داخل مبنى في منطقة خزاعة، شرق خان يونس، ما أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح”.

ربما يعجبك أيضا