عاجل| إسرائيل تُقر بنشر صور خاطئة لقادة معتقلين من حماس بـ«الشفاء»

الجيش الإسرائيلي لم يعتقل القيادي بالقسام رائد سعد

عبدالمقصود علي
صور نشرها الجيش الإسرائيلي قال غنها لمعتقلين من حماس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، أنه بسبب خطأ نشر صورًا لأشخاص على أنهم اعتقلوا في مستشفى الشفاء بغزة وهم ليسوا معتقلين.

وأوضح الجيش أنه بسبب “خطأ بشري”، بعض الرجال الذين ظهروا في الصور لم يجرى اعتقالهم بعد، نافيًا أن تكون الصورة محاولة لـ”حرب نفسية”، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

الجيش الإسرائيلي لم يعتقل القيادي بالقسام رائد سعد

كان من بين الصور التي نشرها صورة لقائد عمليات كتائب القسام، رائد سعد، وأعلن الجيش، اليوم، أن سعد لم يعتقل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وبحسب تقرير لموقع “واينت” العبري، لدى الجيش الإسرائيل تقديرات مفادها أن سعد لا يزال يتواجد في مجمع الشفاء، “لكن هذا الأمر ليس مؤكدًا”.

وأفاد التقرير أن الجيش الإسرائيلي يروّج هذا الادعاء في محاولة للتغطية على جرائمه في الحرب على غزة، إذ يعتبر أن اعتقال سعد سيكون “إنجازا كبيرا جدا في الحرب”.

ووصفت إسرائيل رائد سعد خلال العدوان على غزة، في العام 2021، بأنه جزء من “الرباعية القيادية” التي أدارت القتال ضد إسرائيل، إلى جانب مروان عيسى وزعيم حماس في القطاع، يحيى السنوار، وقائد كتائب القسام، محمد الضيف.

مزاعم إسرائيلية

نشر الجيش أمس صورة مجمعة تظهر ما قال إنهم نشطاء لحماس جرى اعتقالهم في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، بما في ذلك القائد الكبير في الحركة رائد سعد.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه سيكشف عن هويات جميع الذين أسرهم بمجرد انتهاء العملية في مستشفى الشفاء.

في السياق ذاته، نفت حركة حماس، مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن اعتقال عدد من قادة الحركة داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، أمس الخميس.

حماس تنفي

أفاد مسؤول أمني في الحركة في تصريحات لفضائية الجزيرة، بأن قائمة صور المعتقلين في مستشفى الشفاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي غير دقيقة.

وأوضح المسؤول الحمساوي أن بعضًا من الصور الموجودة في القائمة تعود لأشخاص، يتواجدون خارج غزة حاليًا، وصورًا أخرى لشهداء، فضلاً عن 3 صور تعود لأطباء أفرج عنهم الاحتلال سابقاً.

وشدد المسؤول على عدم مصداقية ما ينشره الإعلام العبري عن اعتقال العشرات من قيادة المقاومة في مستشفى الشفاء.

ربما يعجبك أيضا