عاجل| إعلام إسرائيلي يكشف عن تفاصيل اغتيال 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية

القناة 14 الإسرائيلية: تصفية عائلة هنية جرى بالتعاون بين سلاح الجو والشاباك

أمير خالد
أولاد هنية الذين استهدفتهم غارة إسرائيلية في غزة

كشفت القناة الـ14 الإسرائيلية، عن تفاصيل حول اغتيال أفراد من عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام ووكالة “شهاب” للأنباء، المقربة من حركة حماس، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024، أن 3 من أبناء هنية (حازم وأمير ومحمد) و3 من أحفاده استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ.

مسيرة إسرائيلية

قالت القناة الـ14 الإسرائيلية، إن تصفية عائلة هنية جرى بالتعاون بين سلاح الجو وجهاز الأمن العام “الشاباك” الذي قدم معلومات دقيقة.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على السيارة التي كانت تقل أفراد عائلة هنية في مخيم الشاطئ بغزة.

ونقلت عن مسؤول أمني إسرائيلي، قوله إن أبناء إسماعيل هنية الذين قتلوا في الغارة كانوا أعضاء في الجناح العسكري لحماس.

تحرير المسجد الأقصى والقدس

من جهته، قال هنية، إن استشهاد أبنائه الثلاثة، لن يؤثر على مطالب الحركة المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة، متهما إسرائيل بقتل أبنائه بروح “إجرامية وانتقامية”.

أضاف هنية: ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم، وكل الدماء الطاهرة هي على طريق تحرير المسجد الأقصى والقدس وسنمضي في هذا الطريق بلا تردد، ولن نتردد ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى.

وتابع: كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم، العدو المجرم تدفعه روح الانتقام والقتل ولا يقيم وزنا لأي معايير أو قوانين، والاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا، لن ينجح العدو في أهدافه ولن تسقط القلاع.

ربما يعجبك أيضا