الجيش الإسرائيلي يستعد لتسريح آلاف جنود الاحتياط قريبًا

الجيش الإسرائيلي يتجهز لإنهاء العملية البرية بغزة في غضون أسابيع

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتسريح آلاف جنود الاحتياط قريبًا.

وذكرت القناة 11 الإسرائيلية، إن الجيش يتجهز لإنهاء العملية البرية بغزة في غضون أسابيع، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة من العملية ستتضمن تقليص عدد القوات، وتشكيل منطقة عازلة والاستمرار في هجمات مركزة.

ذروة العمليات البرية

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن العملية البرية في قطاع غزة مستمرة وتتخذ شكلًا متصاعدًا في بعض المناطق، منها مناطق شمالي وجنوبي القطاع، مشيرًا إلى أن ذروة العمليات العسكرية البرية جنوبي القطاع تدور في محافظة خان يونس.

ووصف أدرعي انسحاب لواء جولاني من غزة بأنه استراحة محارب.

أعمال عسكرية مكثفة

أشار أدرعي إلى أن العملية البرية مستمرة، وأخذت نوعا متصاعدا في بعض المناطق، منها الشمالية ومنها أيضا الجنوبية، وذروة المناورة البرية في جنوب القطاع تدور في محافظة خان يونس بشكل عام، بينما يشهد شمال القطاع أعمالًا متصاعدة في منطقة جباليا التي تم إتمام السيطرة العملياتية عليها.

وأضاف: “دارت أعمال عسكرية مكثفة في منطقة الشجاعية في الأيام الأخيرة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وتم تحقيق نوع من السيطرة العملياتية في معظم المناطق في الشجاعية، حيث تم تدمير جزء كبير من بنية حماس العسكرية في تلك المنطقة وقتل عناصر لها هناك واعتقال، والقضاء على عدد كبير من المطلوبين”.

ربما يعجبك أيضا