عاجل| ارتفاع أسعار الذهب في مصر 50 جنيهًا

أحمد السيد
أسعار الذهب في مصر اليوم

عادت أسعار الذهب في مصر إلى الارتفاع بنحو 50 جنيهًا للجرام، في ظل عودة الطلب إلى التزايد بعدما تراجعت أسعاره بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، بعد الإعلان عن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات، اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، عند المستوى 3000 جنيه للجرام ليتداول مساء اليوم وفق تقرير لجولد بيليون عند المستوى 3050 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر

وارتفع سعر الذهب بمقدار 100 جنيه للجرام حيث أغلق التداولات عند المستوى 3000 جنيه للجرام، وكان افتتح الجلسة عند المستوى 2900 جنيه للجرام.

خلال جلسة الأمس ارتفع الذهب وسجل أعلى مستوى عند 3150 جنيهًا للجرام، الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب وعدم الاستقرار في مستويات الأسعار حاليًّا.

الأيام الأخيرة وبعد توقيع صفقة رأس الحكمة شاهدنا تراجعات مستمرة في سعر صرف الدولار الموازي الذي يستخدم في تسعير الذهب المحلي، وهو ما دفع سعر الذهب بالتالي إلى مزيد من الهبوط.

بعد انخفاض الذهب وتداوله حول المستوى 2900 جنيه للجرام بدأ الطلب في التزايد على شراء الذهب من جديد ليستغل المواطنين التراجع الكبير في سعره، الأمر الذي أعاد السعر إلى التذبذب والارتفاع فوق المستوى 3000 جنيه للجرام مجددًا.

حتى الآن لم تصل سوق الذهب المحلية إلى الاستقرار ومتوقع أن يستمر في التحرك في نطاقات واسعة ومختلفة خلال الفترة المقبلة حتى يجد السوق الاستقرار، ويضمن استقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازية الذي يعد مصدر التسعير الرئيس حاليًّا في سعر الذهب.

ربما يعجبك أيضا