عاجل| ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب

استشهاد 37718 فلسطينيًا في غزة منذ 7 أكتوبر

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، استشهاد أكثر من 37718 فلسطينيا وإصابة 86377 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قصفت قوات إسرائيلية عدة مناطق في أنحاء قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقال سكان إن قتالًا عنيفًا وقع خلال الليل بمدينة رفح جنوب القطاع الفلسطيني، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

اشتباكات عنيفة

قال سكان إن القتال اشتد في حي تل السلطان غرب رفح، حيث حاولت الدبابات أيضًا شق طريقها شمالًا وسط اشتباكات عنيفة.

وذكرت الذراعان المسلحتان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، إن مقاتليها هاجموا القوات الإسرائيلية بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف مورتر.

نزوح الآلاف

منذ أوائل مايو، يتركز القتال في مدينة رفح الواقعة على الطرف الجنوبي من قطاع غزة على الحدود مع مصر، حيث نزح نحو نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بعد الفرار من مناطق أخرى. واضطر معظمهم إلى الفرار مرة أخرى منذ ذلك الحين.

وقال مسعفون إن فلسطينيين استشهدا في هجوم صاروخي إسرائيلي في رفح، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن قواته قتلت مسلحا من حماس كان يهرب أسلحة، مشيرا إلى أن الطائرات قصفت عشرات الأهداف للمسلحين في رفح خلال الليل، وشملت الأهداف مقاتلين ومنشآت عسكرية ومداخل أنفاق.

ربما يعجبك أيضا