عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مشافي خان يونس ويحولها إلى ثكنات عسكرية

إسرائيل تزعم اكتشاف أسلحة داخل مستشفى ناصر في خان يونس

أمير خالد
مجمع ناصر الطبي

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت 17 فبراير 2027، إن الكوادر الصحية في مستشفى الأمل بمخيم خان يونس جنوب غزة  تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى رغم استمرار حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الهلال الأحمر، في بيان: “تعرضت طواقمنا في مستشفى الأمل للتنكيل، وقوات الاحتلال صادرت الأموال وخربت الأقسام فيه”، موضحًا أن “ما تقوم به قوات الاحتلال في مستشفى الأمل جرائم حرب تعيق عملنا الإنساني”.

اقتحام المستشفيات

اقتحم الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، وقال إنه وجد أسلحة وألقى القبض على أكثر من 20 زعم أنهم شاركوا في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

وزعم أن الجيش اتصل رسميًا بمدير مركز ناصر الطبي، “وطالب بالوقف الفوري لجميع أنشطة حماس من داخل المستشفى والإخلاء الفوري لجميع نشطاء حماس من الداخل”.

رد فلسطيني

رد الهلال الأحمر على هذه المزاعم قائلًا: “إن هذه الادعاءات يسوقها الاحتلال لمواصلة استهدافه المتعمد لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني و هنا تجدد الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل عاجل لتوفير الحماية لطواقمنا العاملة في قطاع غزة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطيني، أشرف القدرة، قد أكد أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مجمع الناصر الطبي وحوله إلى ثكنة عسكرية بعد هدم السور الجنوبي والدخول منه، مضيفا أن الجرافات العسكرية الإسرائيلية تقوم بنبش المقابر الجماعية التي تم حفرها داخل أسوار المجمع.

تأتي هذه الأنباء بعد إجبار القوات الإسرائيلية مئات المدنيين على مغادرة المستشفى، الذين كانوا يستخدمونه كملجأ.

ربما يعجبك أيضا