عاجل| الجيش الأمريكي يعلن ضرب أكثر من 85 هدفًا بسوريا والعراق (فيديو)

الجيش الأمريكي: المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتجسس ومواقع تخزين صواريخ

أسماء حمدي
ضربات أمريكية

قالت القيادة الوسطى الأمريكية، الجمعة 2 فبراير 2024، إنها نفذت ضربات جوية في العراق وسوريا استهدفت فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مُسلحة مُتحالفة معه.

وأضاف الجيش الأمريكي، أنه أصاب أكثر من 85 هدفًا، مشيرًا إلى أن المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيّرة، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

125 قذيفة دقيقة

أوضح الجيش الأمريكي أن الضربات الجوية استخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

في وقت سابق، قال 4  مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد منشآت مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي يدعمها بعد هجوم في الأردن أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين.

موجة أولى

يُعتقد بأن الضربات ليست سوى موجة أولى من رد إدارة الرئيس جو بايدن، على هجمات مطلع الأسبوع التي نفذها مسلحون مدعومون من إيران.

ولم تستهدف الضربات الأمريكية أي مواقع داخل إيران، لكن يرجح أن تذكي مخاوف تصاعد التوتر في الشرق الأوسط نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع حركة حماس في غزة.

عدوان أمريكي

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم الجمعة، إن عدوانا أمريكيا على مواقع في البلاد وعلى حدودها مع العراق أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وجاء الإعلان عن الضربات بعد ساعات فقط من حضور بايدن وقادة من وزارة الدفاع (البنتاجون) مراسم وصول جثامين الجنود الأمريكيين الـ3 الذين قتلوا في الهجوم على الأردن إلى قاعدة دوفر الجوية بولاية ديلاوير.

وهذا أول هجوم يسقط فيه قتلى في القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي وشكل تصعيدا كبيرا في التوتر.

ربما يعجبك أيضا