عاجل| الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخًا باليستيًا أصاب ناقلة ترفع علم بنما

الجيش الأمريكي: الحوثيون ضربوا ناقلة نفط تملكها وتشغلها شركة يونانية

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت 18 مايو 2024، إن مليشيات الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن في البحر الأحمر، وأصابوا ناقلة نفط ترفع علم بنما تملكها وتشغلها شركة يونانية.

وأضاف الجيش الأمريكي، أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات، بحسب وكالة أنباء رويترز.

استهداف ناقلة نفط

في وقت سابق اليوم السبت، قالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، إن ناقلة نفط ترفع علم بنما تعرضت لهجوم قرب مدينة المخا اليمنية على البحر الأحمر، في أحدث هجوم تستهدف به حركة الحوثي سفنا تضامنا مع الفلسطينيين.

وذكرت “أمبري” أن اتصالا لاسلكيا أشار إلى أن السفينة أُصيبت بصاروخ وأن حريقا اندلع على متنها على بعد 10 أميال بحرية جنوب غربي المخا، مشيرة إلى أن الناقلة تلقت مساعدة وأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل، بحسب معلومات وردت إليها دون ذكر مزيد من التفاصيل.

هجمات الحوثي

تشن حركة الحوثي اليمنية التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن والمتحالفة مع إيران هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين الذين يواجهون حملة عسكرية إسرائيلية شرسة في غزة.

ونصحت أمبري في مذكرة إرشادية السفن في محيط تلك المنطقة بتوخي الحذر.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق، إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول، مضيفة: “السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى الميناء التالي”، موضحة أن الحادثة وقعت على بعد 98 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

ربما يعجبك أيضا