عاجل| الجيش الإسرائيلي: عثرنا على جثث 3 رهائن من غزة

إسرائيل تعلن العثور على جثامين 3 رهائن في غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إن القوات الإسرائيلية أخذت جثث 3 رهائن من قطاع غزة.

وأضاف هاجاري، أن الرهائن هم: “شاني لوك وأميت بوسكيلا وإسحق جيليرنتر”، الذين قال إن حماس قتلتهم في مهرجان نوفا الموسيقي، وجرى نقل جثثهم إلى غزة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

احتجاز جثتي تايلانديين

كشف الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، عن مقتل عاملين زراعيين تايلانديين في هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، والحركة تحتجز جثتيهما في غزة، وأنه تم إخطار عائلتي المواطنين التايلانديين.

ونفذت فصائل فلسطينية، في 7 أكتوبر الماضي، بينها حركتي حماس والجهاد الإسلامي هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة.

كارثة إنسانية غير مسبوقة

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر، حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

بالإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت الحرب بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور التدابير المؤقتة من محكمة العدل الدولية، وكذلك رغم إصدار مجلس الأمن الدولي لاحقا قرار بوقف إطلاق النار فورا.

ربما يعجبك أيضا