عاجل| الجيش الإسرائيلي: هدنة غزة ستستمر

إسرائيل: الهدنة مع حماس مستمرة في ضوء جهود الوسطاء

حسام أحمد
الجيش الإسرائيلي يعلن وصول رهينتين روسيتين

أعلن الجيش الإسرائيلي استمرار الهدنة مع حركة (حماس) في ضوء جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقالت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إن رهينتين إسرائيليتين روسيتين أفرج عنهما من غزة وصلتا إلى إسرائيل، قبل الإفراج المتوقع عن 10 رهائن آخرين قبل انتهاء سريان الهدنة مع حماس.

العودة للقتال

ذكر مسؤولون إسرائيليون، أن الرهينتين أطلق سراحهما بموجب اتفاق منفصل بين حركة حماس وروسيا، وهما يلينا تروبانوف (50 عاما) وإيرينا تاتي (73 عاما)، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أن العودة للقتال في قطاع غزة حتمية بعد إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين.

وقال نتنياهو في كلمة الأربعاء: “من المستحيل ألا نعود إلى القتال حتى النهاية”، مشيرا إلى أن هذه هذه سياسته التي يقف خلفها مجلس الوزراء بأكمله والحكومة والجنود والشعب.

القضاء على حماس

أوضح نتنياهو أنه منذ بداية الحرب، حددت 3 أهداف هي القضاء على حماس، وعودة جميع المختطفين الإسرائيليين، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لإسرائيل، مشددا على أن هذه الأهداف الـ3 لا تزال قائمة.

وأضاف: “لقد حققنا في الأسبوع الماضي إنجازا عظيما للغاية، ألا وهو عودة العشرات من المختطفين”.

الهدنة المؤقتة

تأتي التصريحات في اليوم الـ7 من الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس حيث يتوقع أن تطلق الأخيرة دفعة جديدة من الأسرى الذين احتجزتهم منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتحتجر الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، ما يقارب 240 إسرائيليا من ضمنهم جنود وضباط إسرائيليون، فضلا عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في الـ7 أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

ربما يعجبك أيضا