عاجل| الحشد الشعبي: انفجار قاعدة كالسو بالعراق نتج عن هجوم

الإعلام الأمني بالعراق ينفى الهجوم على قاعدة كالسو

أمير خالد
الحشد الشعبي

قالت قوات الحشد الشعبي في العراق، في بيان، اليوم السبت 20 أبريل 2024، إن الانفجار الذي وقع في مركز القيادة في معسكر كالسو العسكري نتج عن هجوم.

بيان الحشد الشعبي، جاء متضاربًا مع بيان خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم، والتي نفت أن يكون الانفجار ناجمًا عن قصف جوي، مضيفة أنه “لم يتم رصد أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار”.

الحشد الشعبي

هز انفجار ضخم قاعدة كالسو العسكرية التي تبعد 50 كيلومترًا‭ ‬تقريبًا جنوبي بغداد، والتابعة لقوات الحشد الشعبي العراقية، مساء الجمعة، ما أدى إلى مقتل عضو في قوات الحشد الشعبي العراقية وإصابة 8 آخرين.

من جهته، نفى الجيش الأمريكي، اليوم، الأنباء التي تفيد بمشاركة الولايات المتحدة في الضربات الجوية على العراق.كانت قوات الحشد في البداية عبارة عن تجمع من فصائل مسلحة الكثير منها على صلة وثيقة بإيران. ولاحقا اعترفت السلطات العراقية بقوات الحشد الشعبي قوة أمنية رسمية.

وعلى مدى أشهر، شاركت فصائل داخل قوات الحشد في هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في العراق في خضم الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة لكنها أوقفت الهجمات منذ أوائل فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا