عاجل| الحوثي يعلن استهداف إيلات وسفينة أمريكية

الحوثيون: استهداف إيلات بعدد من الصواريخ المجنحة

عبدالمقصود علي
الحوثيون في اليمن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، استهداف مدينة إيلات الإسرائيلية بعدد من الصواريخ، وكذلك سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة، في بيان نقلته وسائل إعلام تابعة: “القوة الصاروخية التابعة للقوات المسلحة أطلقت عددا من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في أم الرشراش (إيلات) بفلسطين المحتلة أصابت أهدافها بنجاح”.

استهداف سفينة أمريكية

أضاف البيان: “نفّذت القوات البحرية عملية استهداف لسفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وتابع: “مستمرون في تأدية واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، وعملياتنا العسكرية لن تتوقف حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ومنذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون هجمات على أي سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

تحالف بحري

تقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا تقول إنه يهدف لـ”حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ 12 يناير الماضي تشنّ القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن في محاولة لردعهم، لكنها لم توقف الهجمات.

وأعلن الحوثيون مؤخرا توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل لتشمل تلك التي تتجنّب العبور في البحر الأحمر وتُبحر في المحيط الهندي باتجاه المسار البديل الذي يمرّ عبر رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا