عاجل| الرئيسان المصري والتونسي يتفقان على ضرورة الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي ونظيره التونسي يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

حسام أحمد

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تعزيزها بما يحقق مصلحة الشعبين، وأكد الزعيمان حرصهما على العمل المشترك لتطوير العلاقات.

كما ناقش الاتصال الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، واستعرض السيسي الجهود المصرية لاستغلال الهدنة الجارية في قطاع غزة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وكذا جهود إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وهو ما ثمنه الرئيس التونسى.

العمل على وقف إطلاق النار

اتفق الجانبان على أهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لتقديم كافة سبل الدعم لإغاثة أهالي القطاع، مع السعي لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، أمس الاثنين، أنها اتفقت مع قطر ومصر على تمديد الهدنة مع إسرائيل يومين إضافيين بالشروط نفسها لوقف إطلاق النار السابق الذي استمر أربعة أيام.

وقال مسؤول في حماس إن الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة يومين آخرين جرى بالشروط نفسها للهدنة السابقة.

ومن المرجح كذلك تمديد الهدنة ليومين إضافيين، لتنتهي، ليل الجمعة المقبل، نقلًا عن مصدر إسرائيلي مطلع لقناة سكاي نيوز عربية.

ربما يعجبك أيضا