عاجل| القسام تعلن استشهاد 4 من قادتها العسكريين

كتائب القسام تنعى 4 من قادتها العسكريين بينهم قائد لواء شمال غزة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، استشهاد 4 من قادتها.

وقالت كتبائب القسام أن من بين القادة الأربعة، قائد لواء الشمال في قطاع غزة، أحمد الغندور، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مواقع البطولة والشرف

أضافت كتائب القسام فى بيان لها، عبر تليجرام: “نزف الشهيد القائد: أحمد الغندور (أبوأنس)، عضو المجلس العسكري، وقائد لواء الشمال، والشهداء القادة: وائل رجب، ورأفت سلمان، وأيمن صيام”.

وأردفت: “ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى”، ولم تحدد كتائب القسام توقيت استشهاد قادتها.

هدنة مؤقتة

شهد قطاع غزة، اليوم الأحد، يوما جديدا في ظل هدنة مؤقتة وتبادل للأسرى والمحتجزين، وصدمة للسكان الذين لم ينزحوا وحاولوا العودة لتفقد منازلهم أو لجلب بعض احتياجاتهم.

ومع دخول يومها الثالث، تبدو الهدنة صامدة، إذ أوقف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة وعملياته العسكرية داخل القطاع، كما أوقفت حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

مشاهد الصدمة

تتكرر مشاهد الصدمة عند العودة إلى المناطق التي نزح منها الفلسطينيون في قطاع غزة مع كثيرين، خصوصا أولئك الذين دمرت منازلهم وممتلكاتهم وأحياؤهم السكنية، لكنهم يصرون على الوصول إليها علهم يشعرون بقليل من الراحة بجانب البيوت حتى لو كانت مدمرة، قياسا بحجم المعاناة التي تجرعوها خلال فترة النزوح.

وكشف الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، كاظم أبو خلف، في وقت سابق، عن الوضع الإنساني والصحي الراهن في القطاع، بعد إقرار الهدنة بين إسرائيل وحماس، والتي دخلت حيز التنفيذ منذ صباح الجمعة، مشيرا إلى الحاجة لإدخال قرابة 700 شاحنة يوميا لتلبية احتياجات سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.5 مليون مواطن.

ربما يعجبك أيضا