عاجل| القسام: قتلنا 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في غزة

القسام: قتلنا جنود إسرائيليين بقذيفة مضادة للأفراد جنوب مدينة غزة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، أنها قتلت 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان، إن عناصرها استخدموا قذيفة مضادة للأفراد وهاجموا الجنود الإسرائيليين بالأسلحة الرشاشة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

تدمير 17 آلية إسرائيلية

كانت كتائب القسام، أعلنت في بيان بحسابها على تطبيق تليجرام، أمس السبت، أنها دمرت 17 آلية إسرائيلية كليا أو جزئيا في كل محاور التوغل العسكري الإسرائيلي بقطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، مقتل جنديين في المعارك شمال قطاع غزة، ليرتفع إلى 60 عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية، وإلى 380 منذ بداية الحرب.

توسيع العملية البرية

دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد ، يومها الـ45، ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن آلاف الشهداء والجرحى أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء.

أعلن الجيش الإسرائيلي توسيع العملية البرية شمالا، ونفذت قواته اليوم الأحد، قصفا مكثفا على مناطق مختلفة من القطاع لا سيما في الشمال، رافقه إطلاق قنابل ضوئية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط ضحايا في قصف إسرائيلي طال منازل في حي اليرموك، كما أشارت إلى مقتل جنديين إسرائيليين في الاشتباكات الدائرة شمالي القطاع.

ربما يعجبك أيضا