عاجل| محكمة أمريكية ترفض استبعاد ترامب من انتخابات كولورادو

ترامب: قرار المحكمة العليا بشأن بقائي بقائمة الترشح للانتخابات فوز كبير لأمريكا

أمير خالد
ترامب

رفضت المحكمة العليا الأمريكية حكم محكمة في كولورادو بعدم أهلية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، للترشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، في إطار الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إقامتها نوفمبر 2024.

من جهته، قال ترامب، إن قرار المحكمة العليا بشأن بقائي على قائمة الترشح للانتخابات فوز كبير لأمريكا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الاثنين 4 مارس 2024.

انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية

كانت المحكمة العليا في ولاية كولورادو الأمريكية قضت، في ديسمبر الماضي، بعدم أهلية ترامب لخوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للانتخابات الرئاسية في هذه الولاية، بسبب محاولته إلغاء خسارته للانتخابات في عام 2020، وتحدى ترامب قرار المحكمة العليا في كولورادو، وقتها، وقدم استئنافا على الحكم.

واقتحم حشد من أنصار الرئيس الأمريكي السابق مقرّ الكونجرس في 2021، بينما سارع المتحدّث باسم حملة ترامب إلى التنديد بقرار المحكمة المناهض للديمقراطية، متعهّداً بالطعن فيه أمام المحكمة الأمريكية العليا.

ويواجه ترامب أيضا 91 تهمة جنائية في 4 محاكمات بخلاف قضية اليوم، ومن المقرر بدء محاكمته في تهم تزوير سجلات العمل فيما يتعلق بدفع أموال سرية لممثلة إباحية في 25 مارس الجاري.

ربما يعجبك أيضا