عاجل| بايدن: ملتزمون بدعم وقف إطلاق النار في غزة

رئيس وزراء العراق: نريد وقف اتساع الصراع في المنطقة

أمير خالد
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل قبل اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف بايدن: نجحنا في إحباط الهجوم الإيراني على إسرائيل، وملتزمون بدعم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

هزيمة داعش

تابع: شراكتنا مع العراق محورية ومهمة للشرق الأوسط، والدولتان يعملان جنبا إلى جنب لهزيمة داعش، وملتزمون بحماية مصالح الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة بما في ذلك العراق

من جانبه، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، متحدثا بجوار بايدن، إن العراق يريد وقف اتساع الصراع في المنطقة، مشيرا إلى إن وجهات النظر بين الجانبين قد تكون متباينة بشأن ما يحدث في المنطقة.

وأضاف السوداني أن العلاقات الأمريكية العراقية تمر بمنعطف مهم، وأن زيارة أمريكا تأتي بعد وقت حساس وتظهر أهمية العلاقات بين الجانبين، و”نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع واشنطن”.

تأتي الزيارة في وقت، تتعرض فيه المصالح الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات عدة من فصائل تابعة لإيران أسفرت إحداها عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة من دون طيار في أواخر يناير الماضي، على البرج 22 في المنطقة الواقعة بين حدود العراق وسوريا والأردن.

وينذر التوتر بين طهران وتل أبيب حاليًا بالتحول إلى صراع مفتوح مباشر بين إيران وحلفائها بالمنطقة وبين إسرائيل وحليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا