عاجل| بعد أمريكا وبريطانيا.. عقوبات كندية على مستوطنين إسرائيليين بالضفة

كندا تفرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين بسبب العنف في الضفة

أسماء حمدي
عقوبات ضد المستوطنين ودعم لحكومة نتنياهو.. ازدواجية النهج الغربي؟

فرضت كندا، اليوم الخميس 16 مايو 2024، عقوبات على 4 إسرائيليين متهمين بارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، لتنضم بذلك إلى حلفاء من بينهم أمريكا وبريطانيا في محاولة وقف عنف المستوطنين المتزايد.

وتستهدف العقوبات، وهي الأولى التي تفرضها كندا على من وصفتهم وزارة الخارجية بأنهم مستوطنون إسرائيليون متطرفون، أفرادا متهمين بالضلوع بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

عنف المستوطنين

نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الخميس، قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس فرض عقوبات على إسرائيليين هاجموا قوافل مساعدات إلى غزة.

وكانت الأمم المتحدة قد شددت، أول من أمس الثلاثاء، على ضرورة قيام إسرائيل بحماية قوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة من عنف المستوطنين، وذلك بعد مهاجمة مستوطنين إسرائيليين شحنة قادمة من الأردن.

دخول المساعدات

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تمنع دخول المساعدات من معبر رفح الذي أعلنت السيطرة عليه الأسبوع الماضي، وسط استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام دخول المساعدات.

ورغم التنديدات الدولية، شن جيش الاحتلال عملية عسكرية شرق رفح في 7 مايو الجاري مجبرًا نحو 300 ألف فلسطيني على النزوح مرة أخرى.

ربما يعجبك أيضا