عاجل| وزير الخارجية الأمريكي: حددنا آليات لتوصيل الوقود إلى مستشفيات غزة

بلينكن: نحتاج إلى بذل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، إنه جرى تحديد آليات لتمكين وصول الوقود إلى المستشفيات في قطاع غزة.

وأضاف أن الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه يلعبون دورًا حاسمًا في تجنب التصعيد وهذا سيكون محور التركيز الرئيسي للزيارة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

حماية المدنيين الفلسطينيين

أشار الوزير الأمريكي إلى الحاجة إلى بذل المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين، مضيفا: “الولايات المتحدة قدمت نصائح لإسرائيل حول كيفية تقليل وفيات المدنيين، في حين لا تزال تحقق هدفها في القضاء على حركة حماس”.

وشدد على أن حماية المدنيين يجب ألا تكون في غزة فحسب بل في الضفة الغربية أيضًا، مشيرًا إلى أنه تحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومسؤولين إسرائيليين آخرين عن خطوات ملموسة لتقليل عدد القتلى المدنيين.

إطلاق سراح الرهائن

ذكر بلينكن أنه تحدث مع القيادات الإسرائيلية بشأن خطوات ملموسة لزيادة التوصيل المستدام للأغذية والمياه والأدوية، لافتًا إلى أنه يواصل التركيز بلا هوادة على تأمين إطلاق سراح الرهائن بما في ذلك الأمريكيين

وتابع: “كل هذه الجهود سيتم تسهيلها من خلال فترات الهدنة الإنسانية والتي كانت من النقاط المهمة في المناقشات اليوم مع القادة الإسرائيليين، لكننا ندرك أن هذا سيستغرق وقتًا للتحضير والتنسيق”.

وشنت إسرائيل هجومًا واسع النطاق على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس بعد أن نفذ مقاتلوها في 7 أكتوبر الماضي هجوما يقول مسؤولون إسرائيليون إنه أسفر عن مقتل 1400 شخص في ذلك اليوم.

ربما يعجبك أيضا