عاجل| جالانت: تحرير الرهائن جرى تحت نيران كثيفة

جالانت: عملية تحرير الرهائن واحدة من أبرز العمليات البطولية والاستثنائية

أسماء حمدي
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت 8 يونيو 2024، إن القوات الخاصة نفذت العملية تحت غطاء نيراني كثيفة وفي بيئة حضرية معقدة عندما أنقذت 4 رهائن من حركة حماس.

وأضاف جالانت في بيان صادر عن مكتبه: “أظهرت قواتنا شجاعة باسلة إذ عملت تحت نيران كثيفة في البيئة الحضرية الأكثر تعقيدا في غزة”.

عمليات استثنائية

أردف وزير الدفاع الإسرائيلي: “هذه واحدة من أهم العمليات البطولية والاستثنائية التي شهدتها على مدار 47 عاما من الخدمة في مؤسسة الدفاع الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق، كشف جالانت، تفاصيل تحرير جيش الاحتلال، 4 رهائن لدى حركة حماس في مخيم النصيرات بقطاع غزة، قائلا: “في نشاط عملياتي بطولي تمكن مقاتلونا من تحرير 4 رهائن من أسر حماس وإعادتهم إلى وطنهم إسرائيل، وتابعت من غرفة القيادة عملية تحرير المختطفين تحت إطلاق نار كثيف ونفذت المهمة بشجاعة”.

غطاء جوي عنيف

شدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن الجيش سيواصل العمل حتى عودة المختطفين البالغ عددهم 120، مضيفا: “القرار اتخذ منذ أيام من قبل المستوى السياسي والعملية نفذت من أفضل وحدات النخبة بشكل سريع من خلال مداهمة المباني المحددة في النصيرات”.

وتابع: “العملية نفذت وسط غطاء جوي عنيف كما جرى في مخيم الشابورة برفح في شهر فبراير الماضي، ومروحية كانت تنتظر نقل الأسرى من المنطقة ونفذت العملية بأكملها بنجاح”.

ربما يعجبك أيضا