عاجل| حصيلة جديدة للعدوان على غزة.. والمعارك تشتد في خان يونس

وزارة الصحة في غزة: 25295 شهيدا و63 ألف مصاب جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين 22 يناير2024 إن 25 ألفًا و295 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 63 ألفًا آخرين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الأعداد تشمل 190 شهيدًا و340 مصابا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المتواصل على مراكز الإيواء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى أكثر من 40، وإضافة إلى عشرات الإصابات.

وقالت مصادر محلية، إن القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف، على غرب خان يونس خاصة مدرسة المواصي التي تؤوي نازحين، والمناطق الشرقية، أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، إضافة إلى وجود العشرات في الشوارع وتحت الركام.

وكانت جمعية الهلال الأحمر، قد أوضحت أن طواقمها تلقّت بلاغت عن وجود شهداء في القصف على مدرسة المواصي، دون تمكنها من الوصول إليهم، بسبب محاصرة الاحتلال للمنطقة، ومنع مركبات الإسعاب من الوصول إلى مكان القصف.

ولفتت مصاد محلية، إلى أن قوات الاحتلال استهدفت نحو 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس.

ولاحقا تمكنت ثلاث مركبات من الوصول إلى عدد من الشهداء والإصابات، في الوقت الذي وصل فيه عدد من الشهداء والجرحى في مركبات المواطنين المدنيين.

وأشار شهود عيان، إلى أن عددًا كبيرًا من الشهداء هم عائلات كاملة، مكونة من الأب والأم والأطفال، كما أن عشرات الشهداء ما زالوا ملقَين على الأرض حيث لا يستطيع أحد الوصول إليهم.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا مجاورا لمستشفى ناصر في خان يونس وسُمع دوي انفجار كبير قرب المجمع الطبي.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة شرسة على مستشفيات ومراكز إيواء غرب خان يونس منذ فجر اليوم، وتحاصر مستشفيي ناصر الطبي والأمل، حيث وصل ما لا يقل عن 30 شهيدا إلى مستشفى ناصر إثر القصف المتواصل.

ربما يعجبك أيضا