عاجل| حماس: الاقتحام الإسرائيلي لجنين ومخيمها لن يمر دون رد

إسرائيل تقتل 6 فلسطينيين وحماس تتوعد

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي - مخيم جنين

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، إن الاقتحام الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها لن يمر دون رد، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مخيم جنين وأسفر ذلك عن استشهاد ٥ شباب فلسطينيين.

قصف بطائرة مسيرة

يأتي ذلك فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأحد، بارتفاع عدد ضحايا الاقتحامات في الضفة الغربية، وقصف بطائرة مسيرة في جنين نفذته القوات الإسرائيلية إلى 6 قتلى بينهم طفل.

وقالت الوكالة إن شابًا فلسطينيًا استشهد وأصيب 3 آخرين فجر اليوم إثر قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية استهدف منزلًا في مخيم جنين، ونقلت عن شهود عيان أن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق على المنزل الواقع في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي.

الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف

قالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين.

وذكرت أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق أعيرة نارية وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر ومستشفى ابن سينا، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

تجريف شوارع جنين

أوضحت الوكالة أن القوات الإسرائيلية جرفت عدة شوارع في أحياء المدينة وأطراف مخيم جنين وداهمت عددًا من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز وأطراف المخيم.

وأشارت إلى استشهاد 4 مواطنين آخرين بينهم طفل وإصابة 6 آخرين بالرصاص الحي الليلة خلال اقتحام القوات جنين.

وكان المركز الفلسطيني للإعلام أفاد بوقوع انفجار وصفه بالضخم في المخيم واندلاع اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية، ونشر عبر حسابه على تليغرام لقطات تظهر تصاعد دخان.

ربما يعجبك أيضا