عاجل| داني ألفيس يطعن ضد حبسه بتهمة الاغتصاب

حسام الدين صالح
داني ألفيش - الدوري الإسباني - برشلونة

قالت إنيس جوارديولا محامية البرازيلي داني ألفيس للصحفيين، إن فريقها القانوني سيطعن ضد عقوبة حبس اللاعب لمدة 4 سنوات ونصف، وأنهم سيدافعون عن براءته حتى النهاية.

وأضافت جوارديولا: “لا أستطيع إلا أن أقول إنني لا زلت أعتقد أن ألفيس بريء”، وأوضحت أن موكلها كان “يتأقلم جيدًا”، بعد اتهامه في قضية اغتصاب في برشلونة.

وأُلقي القبض على مدافع برشلونة السابق (40 عامًا) في يناير من العام الماضي في المدينة الإسبانية، وهو محتجز في السجن منذ ذلك الحين.

جذبت القضية اهتمامًا كبيرًا ليس فقط بسبب شهرة ألفيس، ولكن لأن الاعتداء الجنسي موضوع مهم بشكل متزايد في الشأن العام الإسباني حاليًا.

كما إنها واحدة من أبرز المحاكمات في إسبانيا منذ صدور قانون في 2022، جعل التراضي عنصرًا أساسيًا في قضايا الاعتداء الجنسي وزاد من الحد الأدنى لعقوبة السجن.

واستفاد ألفيس من هذا القانون، الذي قدمته الحكومة التي يقودها الاشتراكيون في إسبانيا والمعروف باسم “نعم فقط تعني نعم”، إذ تلقى عقوبة مخففة نتيجة لدمج الجنايات السابقة والواضحة للاعتداء الجنسي والاعتداء.

وكان لابد من تعديل القانون في 2023 لإزالة ثغرة استغلها مئات المغتصبين المدانين لتقليل مدة حبسهم أو الحصول على الإفراج مبكرًا.

وقال دافيد ساينز محامي الضحية للصحفيين خارج المحكمة: “نشعر بالرضا لأن الحكم يعترف بما كنا نقوله طوال الوقت، إن الضحية كانت تقول الحقيقة وإنها عانت”، وأضاف أن “فريقه سيواصل تحليل ما إذا كانت العقوبة تتناسب مع خطورة الجريمة”.

وحصد ألفيس أكثر من 40 لقبًا مع البرازيل والأندية، بينها برشلونة وإشبيلية ويوفنتوس وباريس سان جيرمان. وانضم إلى نادي بوماس المكسيكي في 2022، مقابل راتب شهري قدره نحو 300 ألف يورو.

وفسخ النادي عقد ألفيس عقب القبض عليه وأعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضده، وطلب تعويضًا قدره 5 ملايين دولار، بسبب انتهاكه بند القيم والسلوك.

ربما يعجبك أيضا