عاجل| روسيا: إسقاط طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين فوق سمولينسك وموسكو

شيماء مصطفى
الحرب الروسية الاوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إن وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة موسكو ومنطقة سمولينسك في غرب البلاد.

وقالت الوزارة على تطبيق تليجرام: “اعترضت الوحدات المضادة للطائرات طائرتين مُسيرتين. فوق منطقتي سمولينسك وموسكو”.

وأغرقت طائرات مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية زورقي إنزال روسيين صغيرين في شبه جزيرة القرم، بينما استعدت القوات لمزيد من الهجمات الروسية في الشرق، خاصة في بلدة أفدييفكا المدمرة، بحسب جهاز المخابرات العسكرية الأوكرانية.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من تقرير الهجوم على خليج فوزكا في غرب شبه جزيرة القرم والذي قال محلل عسكري أوكراني إنه ضربة كبيرة وخسارة كبيرة لروسيا.

وفي السياق ذاته، لم تصدر روسيا تعليقًا حتى الآن، واستولت موسكو على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا وضمتها في عام 2014، ويقع مقر أسطولها في البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول بالقرم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث، أمس الجمعة، مع كبار القادة العسكريين، الحرب في أوكرانيا بحضور وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وأظهرت الصور التي نشرها الكرملين الرئيس بوتين في أثناء اجتماعه مع شويجو وجيراسيموف والجنرال سيرجي رودسكوي رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية في مقر التجمع العسكري الجنوبي في مدينة روستوف.

ربما يعجبك أيضا