عاجل| زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في عملياتنا بالبحرين الأحمر والعربي

زعيم الحوثيين: العمليات في البحر الأحمر مستمرة ونسعى لتصعيدها

أسماء حمدي
جماعة الحوثي اليمنية

أعلن زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، إدخال سلاح الغواصات في عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الحوثي: “اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن هذا السلاح يقلق العدو، وفق ما أفادت به موقع “يورو نيوز”.

183 استهداف

أوضح زعيم الحوثيين أن الأمريكيين فشلوا في اعتراض الصواريخ ولم يقدروا على منعها من إصابة السفن، مضيفًا: “لا نزال نحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر رغم كل الخدع الأمريكية والإمكانات الكبيرة لديهم”.

وكشف أن عملياتهم على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخًا وطائرة مسيّرة.

العمليات مستمرة

أشار عبدالملك الحوثي إلى أن هناك انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر والعربي، والعمليات في البحرين العربي والأحمر مستمرة وفعالة والقادة الأمريكيون يعترفون بفشلهم في منعها.

وتابع: “تم تنفيذ 13 عملية نوعية في الأيام الأخيرة وأبرزها إغراق السفينة البريطانية وإسقاط المسيرة الأمريكية”.

خسائر غير مسبوقة

شدد على أن الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة يعاني أقسى أشكال المعاناة نتيجة العدوان الإسرائيلي، والاحتلال مارس كل أشكال الإبادة في غزة من القتل والتجويع.

واستطرد: “أمريكا مصرة على استمرار الإبادة في غزة بالأسلحة التي تقدمها وبالتجويع الذي توفر له الغطاء، وأكثر الدول والأنظمة والحكومات تقف متفرجة، والبعض منها اتخذ موقف المتواطئ والداعم بالسر للعدو الإسرائيلي”.

كاشفًا أن خسائر العدو الإسرائيلي الاقتصادية غير مسبوقة رغم كل ما تقدمه له الولايات المتحدة”، لافتًا إلى أن أمريكا توفر أكبر غطاء لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة، حتى وصل إلى المستوى الفاضح والمحرج للدول والمؤسسات الغربية.

ربما يعجبك أيضا