عاجل| زعيم الحوثيين: سنواصل التصعيد إذا لم يتوقف الهجوم على غزة

زعيم الحوثيين يتوعد بمواصلة التصعيد

شيرين صبحي

قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن، عبدالملك الحوثي، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، إن الجماعة سوف تواصل “التصعيد أكثر فأكثر” إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وفق وكالة رويترز.

وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران سفنًا تجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر الماضي، فيما تصفها بأنها تحركات للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مُتحدث باسم جماعة الحوثيين في اليمن، استمرار عملياتهم في البحر الأحمر، وذلك بعد تقارير عن استهداف سفينة بريطانية.

وقال المُتحدث في بيان أوردته وسائل إعلام تابعة للحوثي: “سنواصل عملياتنا ضد الملاحة الإسرائيلية أو المُتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة ورفع الحصار”.

وأضاف “قواتنا البحرية نفذت عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر استهدفت الأولى السفينة الأمريكية Star nasia والأخرى استهدفت السفينة البريطانية Morning Tide”

وتابع: “القوات البحرية استخدمت صواريخ بحرية مناسبة في استهداف السفينتين في البحر الأحمر، والإصابة كانت دقيقة ومباشرة”، مشيرًا إلى أن العمليات “النوعية مستمرة ضد الأهداف الأمريكية والبريطانية المعادية في البحرين الأحمر والعربي، ضمن حق الرد المشروع على العدوان ودفاعًا عن اليمن وشعبه”

ربما يعجبك أيضا