عاجل| غارات أمريكية بريطانية على مواقع للحوثيين قرب مطار صنعاء

سلسلة غارات تستهدف مواقع حوثية في عدة محافظات يمنية

أسماء حمدي
الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن

استهدفت غارات أمريكية بريطانية، اليوم السبت 3 فبراير 2024، مواقع تابعة لمليشيات الحوثي قرب مطار العاصمة اليمنية صنعاء، وفق ما أفادت فضائية العربية.

وذكرت مصادر أمنية، أن الغارات شملت مواقع في محافظات تعز وحجة وذمار والبيضاء، حيث دوت انفجارات عنيفة بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية شمال اليمن، وفق ما أفادت وسائل إعلام يمنية.

جولة جديدة من الضربات

بدأت مقاتلات وبوارج حربية أمريكية وبريطانية، جولة جديدة من الضربات ضد مواقع الحوثي شمال اليمن لا سيما العاصمة صنعاء والتي تعرضت لأعنف الغارات.

وقالت مصادر محلية، إن 5 غارات استهدفت مقر ألوية الصواريخ في جبل فج عطان جنوب غرب صنعاء وبالقرب من مطار صنعاء ومعسكر جبل النهدين المطل على دار الرئاسة من جهة جنوب العاصمة، كما استهدفت الغارات معسكر الحفا شرقي العاصمة صنعاء.

استهداف منصة صواريخ

قال سكان إن الغارات استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ في جبال شمير غربي تعز، بالتزامن مع ضربات استهدفت مواقع الحوثيين في هجدة والحوبان وتحديدا معسكر اللواء 22 ميكا.

ووفقا للمصادر، امتدت الغارات إلى محافظات حجة وذمار والبيضاء، والتي تنشر فيها جماعة الحوثي منصات صاروخية لاستهداف سفن الشحن في البحرين العربي والأحمر.

دفاعا عن النفس

يأتي القصف عقب ساعات من قصف مماثل استهدف مواقع مليشيات الحوثي في محافظتي الحديدة وصعدة.

وتشن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ضربات على مواقع حوثية ردا على هجمات الجماعة الموالية لإيران على سفن تجارية بالبحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن قواتها نفذت ضربات دفاعا عن النفس استهدفت 6 صواريخ كروز مضادة للسفن أعدها الحوثيون باليمن لضرب سفن في البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا