عاجل| فرنسا: ليس من حق إسرائيل تقرير منّ يحكم غزة

فرنسا: عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية «سياسة إرهاب»

حسام أحمد
دعم بايدن لنتنياهو.. هل يقوده نحو خسارة الانتخابات؟

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بأن فرنسا تدعو السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الفلسطينيين من هجمات المستوطنين.

وأكدت “رويترز”، أن فرنسا تقول إنه يجب أن تكون غزة جزءً من الدولة الفلسطينية المستقبلية، مضيفة أنه ليس من حق إسرائيل أن تقرر من سيحكم غزة في المستقبل.

تنديد بأفعال المستوطنين

نددت فرنسا بأعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية ووصفتها بأنها “سياسة إرهاب” تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وحثت السلطات الإسرائيلية على حماية الفلسطينيين من العنف.

وفي حديثها للصحفيين، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير ليجاندر أيضًا إن حوالي نصف كمية المساعدات البالغة 100 طن التي أرسلتها فرنسا إلى غزة دخلت القطاع.

قلق فرنسي إزاء العمليات العسكرية

في وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، عن قلقها البالغ إزاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الفرنسية، أن “باريس تذكر إسرائيل بأنها ملزمة بالامتثال للقانون الإنساني الدولي الذي يوفر الحماية للبنية التحتية للمستشفيات ويضع مبادئ واضحة للتمييز والضرورة والتناسب والحذر”، وأكدت أنه “يجب ألا يدفع الفلسطينيون ثمن أفعال حماس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طرد أطفالًا ومرضى من مستشفى الشفاء إلى الشارع وحرمهم من تلقي العلاج.

ربما يعجبك أيضا