عاجل| بريطانيا: هناك تقدم نحو وقف القتال في غزة

كاميرون يدعو إسرائيل إلى ضرورة وقف القتال من أجل إطلاق سراح الرهائن

عبدالمقصود علي
ديفيد كاميرون وهاكان فيدان

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، إنه تم إحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة وجلب المزيد من المساعدات وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين هناك.

وفي مقابلة في إسطنبول، محطته الأخيرة في جولة بالشرق الأوسط، أضاف كاميرون: إن إسرائيل تدرس اقتراحًا بريطانيًا بفتح ميناء أسدود أمام الشحنات إلى غزة، لكن الأمر “سيتطلب الكثير من الضغط” للتوصل إلى اتفاق.

التوصل لهدنة

تابع لوكالة “رويترز” ومحطة تلفزيونية تركية “التوصل إلى هدنة نوقف فيها القتال ونبدأ في النظر في كيفية إدخال المساعدات وإخراج الرهائن.. أعتقد أن هناك احتمالا للتوصل لذلك، هذا ما كنت أتحدث عنه في (جولتي في) المنطقة. وأعتقد أننا نحرز بعض التقدم.

كما شدد على أن إسرائيل “مسؤولة عما يحدث في غزة وعليها تجنب تفاقم الكارثة الإنسانية”ـ داعيا حركة حماس إلى مغادرة غزة لإتاحة الفرصة لحل الدولتين

والتقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع نظيره البريطاني كاميرون في إسطنبول، حيث ذكرت وزارة الخارجية التركية عبر حسابها على منصة “إكس”، أن فيدان استضاف كاميرون في ممثلية الوزارة في إسطنبول.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية أعلنت في وقت سابق أن كاميرون سيزور إسرائيل وفلسطين وقطر وتركيا في إطار الجهود لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام في غزة.

ربما يعجبك أيضا