عاجل| كروس يعلن عودته للمنتخب الألماني للمشاركة في يورو 2024

أحمد خيري
توني كروس

أعلن توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، عودته إلى المنتخب الألماني بعد 3 أعوام من الاعتزال دوليًا، وذلك قبل بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقررة في بلاده.

وكان كروس (34 عامًا)، الفائز مع المنتخب بلقب كأس العالم 2014، قد أعلن اعتزال اللعب الدولي في يوليو 2021 بعد هزيمة ألمانيا 2-صفر أمام إنجلترا في دور الستة عشر، في النسخة الماضية من بطولة أوروبا على ملعب ويمبلي.

توني كروس

توني كروس

شارك كروس، الذي سجل مشاركته الدولية الأولى في 2010، في 106 مباريات مع المنتخب الألماني، كذلك توج كروس بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات ضمن قائمة طويلة من الإنجازات في منافسات الأندية، وذلك خلال مشواره مع بايرن ميونخ وريال مدريد.

وقال كروس في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “اعتبارًا من مارس سألعب مجددًا للمنتخب الألماني. لماذا؟ لأن مدرب المنتخب الوطني طلب مني هذا، ولأنني أريد هذا، ولأنني أثق في أنه هناك المزيد من الأشياء التي يمكن تحقيقها مع الفريق في البطولة الأوروبية أكثر مما يعتقد الناس في الوقت الحالي”.

وتستضيف ألمانيا البطولة الأوروبية التي تنطلق منافساتها في 14 يونيو  وتقام في 10 مدن، وتختتم بالمباراة النهائية في برلين في 14 يوليو، لكن المنتخب الألماني لم يقدم أفضل مستوياته في السنوات الأخيرة. وخرجت ألمانيا المتوجة بكأس العالم 4 مرات، من الدور الأول في النسختين الماضيتين من كأس العالم في 2018 و2022 .

ربما يعجبك أيضا