عاجل| للمرة الثالثة.. حكومة الحرب الإسرائيلية تجتمع لبحث الرد على إيران

مسؤول إسرائيلي: حكومة الحرب تعتزم عقد اجتماع اليوم لبحث الرد على الهجوم الإيراني

عبدالمقصود علي
حكومة الحرب في إسرائيل

قال مسؤول إسرائيلي إن حكومة الحرب تعتزم عقد اجتماع اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 لبحث الرد على الهجوم الإيراني.

وذكر المسؤول أنه لم يتم تحديد موعد لعقد الاجتماع، لكن وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تجتمع فيها المجموعة المعنية باتخاذ القرارات منذ أن أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل مساء السبت، بحسب وكالة أنباء رويترز.

الهجوم الإيراني

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، شدد على أن بلاده سترد على الهجمات الإيرانية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”

وبحسب الصحيفة جاءت هذه التصريحات خلال زيارة قام بها هاليفي، إلى قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل، حيث سقطت 4 صواريخ باليستية خلال الهجوم الإيراني.

وقال هاليفي في حديث أمام بعض عناصر القاعدة الجوية: “أرادت إيران الإضرار بالقدرات الاستراتيجية لدولة إسرائيل، وهذا أمر لم يحدث من قبل. كنا مستعدون لذلك من خلال عملية الدرع الحديدي”.

التهديدات

أضاف: “نعتقد أن دولة إسرائيل قوية جدًا وتعرف كيفية التعامل مع التهديدات بمفردها، لكن مع تهديد كبير جدًا، فنحن سعداء دائمًا بوقوف الولايات المتحدة معنا”.

وأردف: “ندرس خطواتنا، وذلك الهجوم بالعديد من الصواريخ البالسيتية وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار على أراضي إسرائيل، سنرد عليه”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الهجوم الإيراني تضمن 170 طائرة بدون طيار، و30 صاروخ كروز، و120 صاروخا باليستيا، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت “99 بالمئة” منها.

ربما يعجبك أيضا