عاجل| اليمن: القضاء على قدرات الحوثيين الحل لأزمة البحر الأحمر

فرنسا تعزز تواجدها بالبحر الأحمر لحماية السفن

أسماء حمدي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد محمد العليمي، اليوم السبت 27 يناير 2024، إن القضاء على قدرات الحوثيين هي الحل لتأمين الملاحة في البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال استقبال العليمي، لمساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فايجن، وفق ما أفادت فضائية “سكاي نيوز عربية”.

تعاون ثنائي

تطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية والإقليمية، والدعم الدولي المطلوب للاقتصاد اليمني، وفرص استئناف العملية السياسية في ضوء تصعيد المليشيات الحوثية الإرهابية على مختلف المستويات.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية.

وأشاد بالتدخلات الإنسانية والإنمائية الأمريكية، معربا عن تطلعه إلى زيادة هذا الدعم والتوظيف الأمثل له في التخفيف من الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وإعادة بناء مؤسساته الشرعية.

تعزيز الحماية

من جهة أخرى، أعلن الجيش الفرنسي، أمس الخميس، وصول سفينة حربية ثانية إلى منطقة البحر الأحمر في إطار الجهود الرامية إلى ضمان حرية الملاحة.

وحولت العديد من شركات الشحن مسار سفنها التجارية إلى طرق أخرى عقب الهجمات التي شنتها حركة الحوثيين في البحر الأحمر.

وتباشر سفينة لانغدوك الحربية دوريات بالفعل في مضيق باب المندب منذ الثامن من ديسمبر إلى جانب مهمة دولية بقيادة الولايات المتحدة لحماية السفن من الهجمات.

ربما يعجبك أيضا