عاجل| مسؤول عسكري: أمريكا وبريطانيا ضربتا 30 موقعًا في اليمن

مسؤول عسكري: أمريكا تتوقع سعي الحوثيين للانتقام

أسماء حمدي
التحالف الدولي يهاجم مواقع حوثية في اليمن.. لماذا؟

قال مسؤول عسكري أمريكي كبير، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، إن أمريكا وبريطانيا ضربتا نحو 30 موقعًا للحوثيين في اليمن.

وأضاف المسؤول، أن أمريكا لا تتوقع عددًا كبيرًا من الضحايا، خاصة وأن الأهداف شملت منصات إطلاق صواريخ بمناطق ريفية، مشيرًا إلى أن واشنطن تتوقع سعي الحوثيين للانتقام، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

ضربات غربية على اليمن

يشن الحوثيون هجمات بالصواريخ والمسيرات في البحر الأحمر منذ نحو شهرين أي بعد مرور شهر ونصف على بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، إثر هجوم غير مسبوق شنته الحركة الفلسطينية في 7 أكتوبر داخل جنوب إسرائيل.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر الجمعة ضربات على أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في اليمن، بعد استهدافهم على مدار أسابيع سفنًا تجارية في البحر الأحمر.

مواجهة عسكرية

حملت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي، مسؤولية جر البلاد إلى ساحة مواجهة عسكرية لأغراض دعائية، وذلك في أعقاب هجمات عسكرية أمريكية بريطانية على أهداف للميليشيا في عدة محافظات يمنية.

وقالت الحكومة اليمنية، إنها تتابع بقلق شديد التصعيد العسكري في البلاد الذي كان آخره العملية العسكرية التي جاءت كرد فعل على استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف، وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وشدد البيان على أن الحكومة هي صاحبة الحق السيادي في تعزيز أمن وسلامة البحر الأحمر وما يتبعه من استقرار للمنطقة والعالم، معتبرة أن الطريق الأمثل على هذا الصعيد لا يمكن أن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة الشرعية.

ربما يعجبك أيضا