عاجل| مصر تسهل انتقال الدحدوح إلى الدوحة للعلاج

نقيب الصحفيين يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

أمير خالد
وائل الدحدوح

قال نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي، لـ”رويترز”، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، إن الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، كبير مراسلي قناة الجزيرة القطرية بقطاع غزة، عبر إلى مصر متوجها إلى قطر في رحلة علاج.

جاء ذلك بعد تلقي النقابة طلبًا من بعض المقربين من الدحدوح ليتواصلوا مع السلطات المصرية لتسهيل مروره من غزة عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري.

ووجه البلشي الشكر عبر صفحته الخاصة على فيسبوك للسلطات المصرية على تعاونها في تسهيل عبور الدحدوح إلى مصر وأكد مطالبة النقابة بوقف “العدوان الصهيوني على فلسطين”.

من جهته، أشاد الدحدوح، بجهود مصر وكل الدول التي تسعى لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، خلال لقائه بقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم، مشيرًا إلى أنه “يتمني أن تتوقف المعاناة، ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه بمساعدة مصر وجميع دول العالم الإسلامي”.

وأضاف الدحدوح، أن “الله سبحانه وتعالى يعين الشعب الفلسطيني ويحصل على حقوقه بمساعدة مصر وقطر وكل العالم الإسلامي”، لافتًا إلى أنه سيعود إلي عمله بعد رحلة العلاج.

وتابع أنه يثمن أي جهد تقوم به الدولة المصرية وباقي الدول التي تسعى لدعم حقوق شعبنا وتنتهي هذه الحرب والآلام والأوجاع التي يعيشها الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا