عاجل| مقتل مسؤول بحزب الله في غارة إسرائيلية على لبنان

عبدالمقصود علي
مقتل مسؤول في حزب الله في غارة إسرائيلية

أعلنت قناة “كان” العبرية اليوم الجمعة 17 مايو 2024 أن سلاح الجو الإسرائيلي اغتال قائد في سلاح الجو التابع لجماعة حزب الله اللبنانية باستهداف سيارة في منطقة صيدا على بعد نحو 40 كلم من الحدود.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت لاحق أن المسؤول الذي جرى استهدافه في حزب الله هو حسين خضر مهدي أحد المسؤولين في القوة الجويّة التابعة للحزب.

هجمات حزب الله

يأتي هذا غداة تصعيد جماعة حزب الله ضد إسرائيل، تجلت في شن هجوم جوي على منشآت للدفاع الإسرائيلية، فضلا عن تنفيذ هجوم هو الأول بمسيّرة مسلحة بصواريخ “‏S5‌‏” استهدف موقعا إسرائيليا، “أوقع قتلى وجرحى”، بحسب ما أعلن الحزب الخميس.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ربما يعجبك أيضا