عاجل| مكتب نتنياهو: الحرب في غزة لن تنتهي

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو يصر على عدم إنهاء الحرب

أسماء حمدي
بنيامين نتنياهو

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إن الحرب في قطاع غزة لن تنتهي إلا بعد تحقيق كل أهدافها، ومنها إعادة كل الرهائن وتدمير حركة حماس.

وأوضح المكتب، أن نتنياهو أقر للمفاوضين تقديم مقترح لإعادة الرهائن المحتجزين في غزة، بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاصيل خطة من 3 مراحل لوقف إطلاق النار، قال إن إسرائيل كانت قد قدمتها.

عودة الرهائن

ورد في البيان أن “الحكومة الإسرائيلية متحدة في الرغبة في عودة رهائننا بأسرع ما يمكن وتعمل على تحقيق هذا الهدف”.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وقف إطلاق النار

أضاف بايدن: “بوقف إطلاق النار، سيمكن توزيع تلك المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها”.

وتابع: “بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وتضمن اقتراح للرهائن قُدم في وقت سابق هذا العام الإفراج عن المرضى وكبار السن والرهائن الجرحى في قطاع غزة مقابل وقف إطلاق النار 6 أسابيع، مع إمكان تمديده للسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ربما يعجبك أيضا