عاجل| نتنياهو: سنسمح بدخول المصلين المسجد الأقصى في أول أسبوع من رمضان

نتنياهو يؤكد السماح للمصلين بدخول المسجد الأقصى بأول أسبوع من رمضان

أسماء حمدي
المسجد الأقصى

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، إن إسرائيل ستسمح للمصلين بدخول المسجد الأقصى في القدس في الأسبوع الأول من شهر رمضان بعدد مماثل لما كان عليه الحال في السنوات السابقة.

وأضاف مكتب نتنياهو، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن الاتفاق جرى التوصل إليه خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين لمناقشة الاستعدادات اللازمة قبل حلول شهر رمضان، دون تقديم رقم محدد للمصلين.

تقييم أمني أسبوعي

أشار  البيان إلى أنه خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، سيسمح للمصلين بالدخول إلى الأقصى، بعدد مماثل لما كان عليه الوضع في السنوات السابقة.

وأضاف: “سيجرى تقييم أمني كل أسبوع وسوف يتخذ القرار بناء على ذلك”.

استعدادات رمضان

أوضحت “رويترز” إن الاتفاق على القرار جاء بين كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين، خلال اجتماع تناول الاستعدادات لشهر رمضان.

وتابع مكتب نتنياهو: “سياسة إسرائيل كانت وستظل دائمًا هي حماية حرية العبادة لجميع الأديان، وهذا ما فعلناه أيضًا خلال شهر رمضان وهذا ما سنفعله الآن”.

تصعيد التوترات

ذكر موقع قناة” i24″، أن الحكومة الإسرائيلية تدرس توصيات من الجيش الإسرائيلي والشرطة والشين بيت بعدم فرض قيود على المصلين العرب الإسرائيليين في الحرم القدسي خلال رمضان.

واتفق قادة الأمن، وفق القناة، ومن بينهم رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، وقائد الشرطة، كوبي شبتاي، ورئيس الشاباك، رونين بار، على الحفاظ على الترتيبات الأمنية خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنهم يساورهم القلق من أن فرض القيود قد يؤدي إلى تصعيد التوترات مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

ربما يعجبك أيضا