عاجل| نصرالله: تعرضنا لضربة أمنية وإنسانية غير مسبوقة

علي عبدالعزيز

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أن المقاومة اللبنانية تعرضت لضربة أمنية وإنسانية كبيرة وغير مسبوقة في تاريخها.

وأضاف نصرالله في كلمة بعد هجمات إسرائيل على أجهزة اتصالات حزبه وقتل وإصابة الآلاف من عناصره، أن هذا النوع من الاستهداف والتفجيرات التي تمت بمعزل عن محيطها لم يحدث من قبل على مستوى العالم.

تفوق تكنولوجي إسرائيلي

وأوضح أن العدو الإسرائيلي لديه تفوق تكنولوجي بدعم من الولايات المتحدة والناتو، وأن طبيعة الحرب تحمل سجالا، مشيرا إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء كانا يومين ثقيلين على المقاومة.

وأضاف نصر الله أن الحزب وصل إلى نتائج شبه قطعية بشأن ملابسات التفجيرات، إلا أنه ينتظر التأكد النهائي منها. لافتًا إلى تشكيل لجان تحقيق داخلية متعددة فنية وتقنية وأمنية لدراسة كل الفرضيات، مضيفًا أن بعض أجهزة البيجر كانت بعيدة عن مستخدميها وبعضها لم يتم توزيعه من الأساس.

إعلان حرب

واعتبر نصر الله أن ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء بمثابة إعلان حرب، وأن ما جرى هو عملية إرهابية كبرى، معلنا تبني تعريف هذه الأحداث كمجزرتين.

وكشف أن العدو الإسرائيلي كان يهدف إلى قتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين دون أي اعتبار، حيث سقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى في تفجيرات الثلاثاء، وكان الهدف قتل 4000 إنسان في دقيقة واحدة ومن في محيطهم، مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء بينهم أطفال، وإصابة الآلاف بجروح، مؤكدا أن الأعداد النهائية ستظهر لاحقاً.

 

ربما يعجبك أيضا