عاجل| نصر الله: لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل

نصر الله: إذا فرضت الحرب على لبنان سنقاتل بلا ضوابط أو سقف

شيرين صبحي

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024: “إننا لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل”.

وشدد خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، على أنه إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف، مضيفا: “لن يكون هناك مكان في الكيان الإسرائيلي بمنأى عن صواريخنا وليس قصفا عشوائيا”.

وتابع نصر الله أن “العدو يعرف أن لدينا بنك أهداف حقيقي وأن ما ينتظر أيضا في البحر الأبيض المتوسط هو كبير جدا”.

استهداف تجمعات إسرائيلية

في وقت سابق الأربعاء، أعلن حزب الله استهداف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي داخل مستوطنة المطلة بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الفلسطينية، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مقاتلو المقاومة الإسلامية هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”.

الهجوم على لبنان

يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة، وفقا لوسائل إعلام تابعة للحزب.

وفي تطور خطير، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، مع إعطاء تعليمات باستمرار الاستعداد للحرب، مضيفا: “تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان”.

ربما يعجبك أيضا