عاجل| هنية: إسرائيل مسؤولة عن تداعيات اغتيال العاروري

هنية: الاحتلال لن يُفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدينا

شيرين صبحي
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية

حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات اغتيال نائبه صالح العاروري، و6 من كوادر الحركة، بينهم 2 من كتائب القسام بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال هنية، في كلمة بثتها قناة “الأقصى” مساء اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024: “ننعي قائد الحركة في الضفة صالح العاروري والقادة في القسام سمير فندي، وعزام الأقرع، وعدد آخر من كوادر الحركة هم محمود شاهين، ومحمد بشاشة، ومحمد الريس، وأحمد حمود”.

سيادة لبنان

أضاف أن اغتيال العاروري على الأراضي اللبنانية عمل إرهابي مكتمل الأركان، وانتهاك لسيادة لبنان، وتوسيع لدائرة العدوان على الشعب والأرض.

وتابع هنية: “الاحتلال يتحمل المسؤولية عن تداعيات اغتياله للعاروري وإخوانه من قادة الحركة وكوادرها، ولن يُفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا”، مؤكدًا أن “هذه الاستهدافات تزيد الحركة قوة وصلابة”.

من جانبه، قال المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام الأجنبي مارك ريجيف إن “إسرائيل لا تتحمل مسؤولية اغتيال العاروري”، بحسب القناة (12) العبرية.

وكان مسؤولون إسرائيليون توعدوا باغتيال قادة “حماس” في دول بينها لبنان وقطر، في أعقاب هجوم الحركة ضد قواعد عسكرية ومستوطنات بغلاف غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا