عاجل| وزير الخارجية الأمريكي: مصممون على منع التصعيد في غزة

بلينكن: الديمقراطيات تتحمل مسؤولية حماية المدنيين

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، إن الويلاات المتحدة مصممة على منع التصعيد في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن أن المدنيين الفلسطينيين ما زالوا يتحملون وطأة هذا الصراع، مشددا على أن الديمقراطيات تتحمل مسؤولية حماية المدنيين، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إطلاق سراح الأسرى

تعهد بلينكن بأنه سيتخذ كل الخطوات الممكنة لضمان إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس منذ هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة، مشيرا إلى ضرورة تهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

وشدد على تصميم واشنطن على منع التصعيد في المنطقة، مشيرا إلى أنه سيتحدث مع الحكومة الإسرائيلية والشركاء في المنطقة لمنع انتشار الصراع.

وقف العمليات الإسرائيلية

قال مسؤولون، بالبيت الأبيض، اليوم الخميس، إن بلينكن سيحث الحكومة الإسرائيلية على إقرار سلسلة من الوقفات القصيرة للعمليات العسكرية في غزة للسماح بإطلاق سراح الأسرى بأمان وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وتأتي الرسالة في الوقت الذي كشف فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق في السابق على وقف القصف لفترة وجيزة في 20 أكتوبر للسماح بالإفراج عن الأمريكيتين: جوديث رعنان، 59 عاما، وابنتها ناتالي رعنان، 17 عاما.

ربما يعجبك أيضا