عاجل| وزير دفاع إسرائيل: نكبد حزب الله أثمانا باهظة ونستعد لما هو قادم

وزير الدفاع الإسرائيلي: نهاجم البنية التحتية الهجومية لحزب الله

أسماء حمدي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، إن الجيش يهاجم البنية التحتية الهجومية لحزب الله اللبناني.

وأضاف: “نكبد حزب الله أثمانا باهظة لقاء هجماته ضد إسرائيل ونستعد لما هو قادم”، مشددا على أنه إذا أخطأ حزب الله فسنعرف ما يجب فعله، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

قصف إسرائيلي على النبطية

أعلن حزب الله، في وقت سابق، عن تنفيذه عددا من العمليات وإسقاطه مسيرة إسرائيلية، قبل أن يعود الجيش الإسرائيلي ويعلن عن قصف منظومة صواريخ أرض – جو تابعة للحزب.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي استهدف، فجر السبت، عمق منطقة النبطية لأول مرة منذ حرب يوليو 2006 بصاروخين أطلقتهما طائرة مسيرة باتجاه معمل الألومنيوم ما أدى لاحتراقه بالكامل.

13 هجومًا

ذكر حزب الله، أمس الجمعة، أنه نفذ 13 هجومًا ضد مواقع عسكرية وتجمعات جنود على الجانب الإسرائيلي من الحدود، أحدها باستخدام طائرتين مسيرتين هجوميتين.

كما أعلن، اليوم السبت، أن مقاتليه أسقطوا فجرا مسيرة إسرائيلية، إضافة إلى شن هجمات أخرى على مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات لجنود إسرائيليين، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخا أطلق على طائرة مسيرة إسرائيلية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن التقرير الأولي لانطلاق صافرات الإنذار في الشمال أشارت إلى اعتراض الصاروخ الذي انطلق من لبنان. وذكر أن الأنظمة الدفاعية لم تسجل اختراق الصاروخ لأراضي إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 20 قذيفة صاروخية أطلقت من مناطق في جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى أن إطلاق القذائف جاء بعد تفعيل صفارات الإنذار في مناطق الجليل شمال إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا