عانت الجوع والديون.. وفاء مكي تكشف عن تفاصيل مؤثرة في حياتها

نادية عبد الباري

تصدرت الفنانة وفاء مكي، "التريند" خلال الساعات الماضية، بعد انتشار تصريحاتها التي تحدثت فيها عن ضائقتها المالية الشديدة


تصدرت الفنانة المصرية وفاء مكي محركات البحث “التريند” الساعات الماضية، بعد انتشار تصريحات أدلت بها إلى قناة “العربية”.

وكشفت مكي، مساء أمس الأربعاء 28 ديسمبر 2022، عن رفضها للعمل مع الفنان محمد رمضان في مسلسل “جعفر العمدة”، وأعقب ذلك الحديث عن ضائقتها المالية الشديدة التي تمر بها وتأثر ابنها بذلك، واستغاثتها لتوفير فرصة عمل لها.

تصريحات وفاء مكي

قالت وفاء مكي إنها بلا مصدر رزق ولا تجد ما تنفقه على نفسها ووالدتها المريضة بالسرطان ولا تستطيع الحركة، وإنها الآن تبحث عن عمل لتسد ديونها. لكن في الوقت ذاته، لم تقبل بالدور المعروض عليها من محمد رمضان لصغر حجمه أمام تاريخها الذي يشمل 86 عملًا، وعلى الصناع تقديره.

وتراكمت الديون على وفاء مكي، واقترضت من نقابة الممثلين 31 ألف جنيه لسد حاجتها، لكنها لم تتمكن من السداد، لذا تطالب بالعودة إلى العمل بالفن كي تحصل منه على الدخل المناسب.

قضية تعذيب

قالت الفنانة المصرية وفاء مكي: “أنا مش باشحت من حد، أنا باطلب آكل من عرق جبيني، واللي هيتكلم على قضيتي عنده حقد لأن القضية بقى لها 20 سنة، وأنا واحدة عارفة ربنا وبيني وبينه عمار الحمد لله”.

وابتعدت مكي عن الساحة الفنية بعد اتهامها بتعذيب خادمتها عام 2001، وتلقيها حكمًا بالسجن 10 سنوات مع الشغل، قبل تخفيف الحكم إلى 3 سنوات، لتخرج عام 2004، ومن وقتها لم تستطع العودة للفن، رغم استغاثتها بنقيب الممثلين أشرف زكي، الذي وعدها أكثر من مرة بالدعم ولم ينفذ، حسب ما قالت.

وجبة عشاء مكونة من الخبز

أضافت وفاء باكية أن بيتها يخلو من الطعام، وفي الأيام الماضية ظلت تجمع الجنيهات لتوفير وجبة عشاء مكونة من الخبز فقط لسد جوع والدتها، فضلًا عن أن ابنها يطلب منها أدنى المتطلبات ولكنها لا تستطيع توفيرها.

وكشفت في تصريحاتها التي لاقت ردودًا واسعة من الفنانين وأعضاء مجلس نقابة الممثلين، ومنهم الفنانة نهال عنبر، أنها بالفعل طرقت كل الأبواب، وسمعت الكثير من الوعود من زملاء المهنة، وفي النهاية تخلى الكل عنها، فتحدثت بعدما فاض بها الكيل.

استعداد للعمل بلا شروط

عبرت مكي عن استعدادها للعودة للتمثيل الذي لا تعرف غيره، أيًّا كانت شروط الأدوار، على أن تناسب مرحلتها العمرية الحالية. وأعربت عن استيائها من استبعادها من الأعمال الفنية نتيجة سجنها قائلة: “أنا قضيتي بسيطة جدًّا، فيه فنانين خرجوا من قضايا دعارة واشتغلوا عادي وماحصلش حاجة”.

وفاء مكي التي تبلغ من العمر 56 عامًا، عملت بالفن فترة طويلة ولديها رصيد فني كبير بلغ ذروته في فترة التسعينات، وكان أبرز أدوارها الدرامية “مهجة” في مسلسل “ذئاب الجبل”، وعملت في أفلام “لحم رخيص” و”ضد الحكومة” و”المشهد الأخير” و”إلا ابنتي” و”البنات والمجهول”، وغيرها.

ربما يعجبك أيضا