عبدالله بن زايد: للأسرة والمدرسة دور محوري في تعزيز ثقافة التغذية الصحية

عبدالمقصود علي
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

شدد وزير الخارجية الإماراتي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، على دور الأسرة والمدرسة في تعزيز ثقافة التغذية الصحية.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا جانبيًّا للمجلس، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور العديد من المسؤولين وممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وناقش مواضيع تتعلق بالتغذية الصحية، ودور المدارس والأسر في تعزيز أنماط الحياة الصحية لدى الأبناء.

وقال الشيخ عبدالله: “في عصر مليء بالمعلومات والتحديات الصحية، يصبح تفعيل دور الأسرة والمدرسة في تعزيز ثقافة التغذية السليمة ونمط الحياة الصحي أمرًا ضروريًّا”.

وأشار إلى أن التغذية السليمة وتحفيز الأبناء على الحركة ونمط الحياة الصحية تؤثر إيجابًا في التعلم والتطور الشخصي للأطفال والمجتمع عمومًا”.
اقرأ أيضًا|إنفوجراف| 5 نصائح لتغذية سليمة في موسم الامتحانات

وتابع “اليوم يبرز لدينا بوضوح أهمية تعزيز تواصل الأسرة، وتعاونها مع المدارس والمجتمع، لبناء بيئة صحية وداعمة للتغذية السليمة، لتحقيق هذه الغاية”.

وأشار إلى أن تفعيل مبدأ المسؤولية المشتركة بين الأسرة والمدرسة، من شأنه تشجيع الأطفال على تبني قرارات تضمن تغذية صحية سليمة تساعدهم في بناء مستقبلهم.

وأوضح أن ذلك “يعد جزءًا لا يتجزأ من رؤيتنا الاستراتيجية المتكاملة لتحقيق تنمية مستدامة ورفاهية شاملة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات”، داعيًا إلى تفعيل جميع السياسات والأطر التي تدعم هذا التوجه في القطاع التعليمي وجميع القطاعات ذات العلاقة على مستوى الدولة.

اقرأ أيضًا|أخصائي تغذية يكشف الطريقة المثلى للتخلص من الوزن الزائد

ربما يعجبك أيضا