عاجل| عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات الراسخ لـ«الأونروا»

الإمارات والأونروا تبحثان ضرورة ضمان وصول المساعدات إلى الفلسطينيين

شيرين صبحي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الثلاثاء 30 يناير 2024، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”، فيليب لازاريني، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وسبل دعم الإمارات  للوكالة لأداء مهامها.

وناقش الجانبان، خلال اتصال هاتفي، ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أية عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على دعم دولة الإمارات الراسخ للأونروا وأهمية الدور الذي تقوم به الوكالة في إيصال المساعدات الإنسانية ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على أن دور الأونروا حيوي في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وأن هناك مليوني شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة التي تقدمها الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

وأثنى على تحرك “أونروا” العاجل للتحقيق في المزاعم بحق عدد من الأفراد، مشيرا إلى أهمية ألا يكون لهذا الأمر تداعيات وآثار سلبية على مسار جهود الوكالة الإنسانية وخدماتها الحيوية والملحة التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين.

ودعا الشيخ عبد الله بن زايد الدول المانحة التي علقت تمويلها للأونروا إلى إعادة النظر في هذا القرار، ومواصلة تقدم الدعم للوكالة لأداء مهامها الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا