عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات بالجمعية العامة للأمم المتحدة

أسماء حمدي
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

ترأس وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، وفد بلاده إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78.

وتعقد الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، خلال الفترة من 18 حتى 26 سبتمبر الحالي، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

قضايا السلام والأمن

يستعرض الشيخ عبدالله بن زايد، أولويات سياسة الإمارات ورؤيتها لقضايا السلام والأمن والتعاون الدولي، في خطابه الذي سيلقيه، السبت المقبل، خلال أعمال هذه الدورة، التي من المتوقع أن يشارك فيها أكثر من 150 شخصية من رؤساء الدول والقيادات الحكومية.

وقال: “إن مشاركتنا في تخدم الأولويات الدبلوماسية، التي حددها رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأسهم نهج الدولة في بناء الجسور والالتزام بتعزيز التعاون الدولي في الأمم المتحدة”.

تحديات حاسمة

شدد وزير خارجية الإمارات على أهمية النظام متعدد الأطراف، انطلاقًا من رؤية دولة الإمارات لخلق عالم أفضل للجميع.

وأضاف: “تفتخر الإمارات بالتقدم الذي أسهمنا فيه على صعيد جدول أعمال المرأة والسلام والأمن، وتعميق فهم الروابط بين التغير المناخي والسلام والأمن”.

وأردف: “يجتمع العالم في هذا المحفل لمواجهة التحديات الحاسمة، بما يتضمن مجالات التطرف، والإرهاب، وأزمات التغير المناخي، والصحة العالمية، وانعدام الأمن الغذائي، وأمن الطاقة والمياه، ونتطلع إلى المشاركة بخبراتنا وتجربتنا ونهجنا”.

اقرأ أيضًا| الإمارات تواصل دعمها العمل الخليجي المشترك

اقرأ أيضًا| الإمارات تعتزم إطلاق منصة استجابة رقمية للمساعدة من الكوارث

ربما يعجبك أيضا