عدد مقاعد كل قارة في كأس العالم 2026

كأس العالم 2026

نسخة كأس العالم عام 2026 ستكون الأولى بمشاركة 46 منتخبًا، كما هي الأولى التي تستضيفها 3 دول معًا.


تعد نسخة بطولة كأس العالم المقامة حاليًّا في قطر الأخيرة بنظام مشاركة 32 منتخبًا، مع اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نظام جديدًا للبطولة.

ومن المقرر أن تكون نسخة كأس العالم عام 2026 الأولى بالنظام الجديد بمشاركة 46 منتخبًا، كما ستكون الأولى التي تستضيفها 3 دول، هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، لذا ستكون نسخة فريدة من نوعها على الأصعدة كافة.

النظام الجديد لكأس العالم

بعد اعتماد النظام الجديد للمنتخبات المشاركة في المونديال، من المقرر زيادة عدد المقاعد المخصصة لكل قارة، وستكون قارتي إفريقيا وآسيا أكبر المستفيدين، مع تتضاعف المقاعد المخصصة لكل من القارتين.

وستحصل قارة إفريقيا على حق المشاركة في المونديال بـ9 مقاعد ونصف، بدلاً من 5 مقاعد، التي كانت مخصصة في النسخ السابقة، وستتأهل 9 منتخبات مباشرةً، فضلًا عن منافسة منتخب عاشر على بطاقة الملحق.

مضاعفة مقاعد آسيا وأوروبا أقل المستفيدين

من المقرر أن تحصل قارة آسيا على 8 مقاعد ونصف بدلًا من 4 ونصف، كانت تحصل عليه في وقت سابق، أما قارة أوروبا سيكون لديها الحق في مشاركة 16 منتخبًا في بطولات كأس العالم المقبلة، بزيادة 3 مقاعد.

أما قارة أمريكا الجنوبية ستحصل على 6 مقاعد ونصف بدلًا من 4 ونصف، وتحصل جارتها الشمالية على نفس عدد المقاعد بدلًا من 3 ونصف سابقًا، وتحصل قارة أوقيانوسيا على مقعد ونصف بدلًا من نصف مقعد.

ربما يعجبك أيضا

العربية English