عرض الفيلم البولندي «خبز وملح» في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

في حضور جماهيري كبير يعرض الفيلم البولندي خبز وملح ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة ٤٤


 بدأ العرض الأول للفيلم للبولندي “خبز وملح” ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الثالثة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 (بتوقيت القاهرة).

ويعرض الفيلم داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كعرض أول في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة، الذي افتتح دورته 44، قبل يومين.

خبز وملح ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي

الفيلم المشارك في المسابقة الدولية، عرض في حضور مخرجه البولندي، داميان كوكر، الذي بدوره صعد المنصة ليشكر الحضور الكثيف من جمهور المهرجان، خاصة النقاد وصناع السينما.

ABD0C9AF 48FC 49D7 816E 10D6ECC0DA74 scaled

وفيلم bread and sald هو إنتاج بولندي لعام 2022، وتدور أحداثه كما أوضح كوكر عن تجربة ذاتية لعازف بيانو شاب، يعود إلى بلدته لقضاء الإجازة، وينتهى به الحال بالانخراط في مشكلات بلدته وأصدقائه القدامى، وتستمر الرحلة لنحو 100 دقيقة مدة عرض الفيلم.

قصة فيلم خبز وملح البولندي

معظم أحداث الفيلم تدور داخل حانة تجمع شباب القرية طيلة الوقت، وبالتدريج تحدث خلافات بين مجموعة من العمال وشباب البلدة، وهو من كتابة السيناريست السوري الأصل، نديم سليمان .

198F4494 2A86 4FAD 8CD0 5681ABD18BEC scaled

وحصد الفيلم البولندي، المترجم للعربية، الكثير من الجوائز، أخرها جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم في مهرجان فينسيا الدولي في دورته الأخيرة، ومن المتوقع أن يحصد جائزة أفضل فيلم دولي لهذا العام في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ربما يعجبك أيضا